سكاي لايت

Hello world!
May 8, 2019
شركات واجهات زجاجية في الكويت
انواع الواجهات الزجاجية
May 20, 2021

سكاي لايت

شركة سكاي لايت

يمكن للنافذة أن تزود منزلك بضوء النهار والتهوية.

توجد سكاي لايت على السطح ، لذا يمكن أن تؤدي إلى زيادة حرارة الشمس غير المرغوب فيها في الصيف وفقدان الحرارة في فصل الشتاء. يستخدم المصنعون تقنيات زجاجية مختلفة لتقليل هذه التأثيرات ، بما في ذلك الصبغات الممتصة للحرارة ، والزجاج المعزول ، والطلاءات منخفضة الانبعاثات (منخفضة الانبعاثية). حتى أن بعض الشركات المصنعة تقوم بتثبيت مادة عازلة شفافة ، مثل الهلام الهوائي ، بين عدة طبقات زجاجية لإنشاء تجميع أكثر كفاءة حراريًا.

التشغيل والاستخدام

يقوم معظم مالكي المنازل بتركيب سكاي لايت لتوفير ضوء النهار و / أو التهوية. تستخدم التطورات الأخيرة في تصميم سكاي لايت اسطوانات مفتوحة الجوانب لتتبع الشمس ؛ عناصر كبيرة تشبه العدسة ؛ أو عواكس مثبتة بجوار كوة تقليدية لتوفير ضوء النهار دون زيادة الحرارة أثناء النهار أو فقدان الحرارة أثناء الليل.

قد يتصل مثل هذا سكاي لايت بأنبوب معكوس أو “أنبوب ضوئي” مع عدسة منتشرة يتم تثبيتها أو غطائها في سقف الغرفة أدناه. تحتوي معظم سكاي لايت الأنبوبية على هذه الميزة. ومع ذلك ، لا توفر تصميمات سكاي لايت هذه مناظر أو تهوية.

يمكن أن توفر سكاي لايت التهوية وكذلك الضوء. يؤدي تهوية المبنى بكوة قابلة للتشغيل إلى إطلاق الهواء الساخن الذي يتراكم بشكل طبيعي بالقرب من السقف. عادةً ما تفتح سكاي لايت ذات التهوية للخارج في الجزء السفلي ، وتنفيس بعض الوحدات من خلال لوحة صغيرة مفصلية. يمكن فتح سكاي لايت يدويًا باستخدام عمود أو سلسلة أو كرنك.

تتوفر أيضًا وحدات آلية بمحركات كهربائية أو أجهزة تعمل بالهواء المضغوط. تتضمن بعض الطرز مستشعرات للرطوبة لإغلاق النافذة العلوية تلقائيًا عند هطول الأمطار. تسمى سكاي لايت الكبيرة التي يمكن استخدامها كمخارج للطوارئ أحيانًا “نوافذ السقف” وتقع على بعد بضعة أقدام من الأرض.

اعتبارات تصميم سكاي لايت

قبل اختيار كوة لمنزلك ، حد دشركة سكاي لايت و نوع سكاي لايت الذي سيعمل بشكل أفضل وأين تضعه لتحسين مساهمته في ضوء النهار والتهوية في منزلك.

اختيار

إنها لفكرة جيدة أن تفهم تقييمات أداء الطاقة في سكاي لايت حتى تتمكن من اختيار كوة السقف الخاصة بك بناءً على المناخ المحلي وتصميم منزلك. لوضع العلامات على سكاي لايت الموفرة للطاقة ، أنشأت ENERGY STAR® الحد الأدنى من معايير تصنيف أداء الطاقة حسب المناخ ، بناءً على تقييمات أكثر تفصيلاً من المجلس الوطني لتصنيف Fenestration

(NFRC). ابحث عن ملصقات NFRC و ENERGY STAR عند شراء كوة.

ومع ذلك ، لا تأخذ هذه المعايير في الحسبان تصميم المنزل ، لذلك إذا كنت تبني منزلًا جديدًا أو تخطط لإعادة تشكيل رئيسية ، فاستغل الفرصة لدمج تصميم النافذة العلوية والاختيار كجزء من تصميم منزلك بالكامل.

يؤثر الحجم المادي للنافذة بشكل كبير على مستوى الإضاءة ودرجة حرارة الفضاء أدناه. كقاعدة عامة ، يجب ألا يزيد حجم سكاي لايت أبدًا عن 5٪ من مساحة الأرضية في الغرف التي تحتوي على العديد من النوافذ ولا يزيد عن 15٪ من إجمالي مساحة أرضية الغرفة للمساحات ذات النوافذ القليلة.

إذا كنت ترغب في تعظيم ضوء النهار و / أو إمكانية التسخين الشمسي السلبي ، ففكر في موضع الكوة. توفر سكاي لايت الموجودة على الأسطح التي تواجه الشمال إضاءة ثابتة إلى حد ما ولكنها باردة.

توفر تلك الموجودة على الأسطح المواجهة للشرق أقصى قدر من الضوء والحرارة الشمسية في الصباح. توفر سكاي لايت التي تواجه الغرب ضوء الشمس في فترة ما بعد الظهيرة واكتساب الحرارة. توفر سكاي لايت المواجهة للجنوب أكبر إمكانية لاكتساب الحرارة الشمسية السلبية المرغوبة في الشتاء أكثر من أي مكان آخر ، ولكنها غالبًا ما تسمح بالحرارة غير المرغوب فيها في الصيف.

يمكنك منع اكتساب الحرارة الشمسية غير المرغوب فيها عن طريق تثبيت الكوة في ظل الأشجار المتساقطة الأوراق (تساقط الأوراق) أو إضافة نافذة متحركة تغطي داخل أو خارج النافذة العلوية. ستكون الظلال الخارجية أكثر فاعلية من الظلال الداخلية في تقليل اكتساب الحرارة في الصيف. تحتوي بعض الوحدات على زجاج خاص يساعد في التحكم في اكتساب الحرارة الشمسية.

تزجيج

عادة ما يكون التزجيج في السقف من البلاستيك أو الزجاج ، على الرغم من أنه يمكن استخدام تقنيات التزجيج الأخرى للتحكم في حرارة الشمس. اعتمادًا على الأداء الذي تتوقعه من كوة ، يمكنك اختيار أنواع مختلفة من الزجاج لمواقع كوة مختلفة في جميع أنحاء منزلك.

عادة ما يكون التزجيج البلاستيكي غير مكلف وأقل عرضة للكسر من معظم مواد التزجيج الأخرى. ومع ذلك ، فإن الأسطح البلاستيكية تخدش بسهولة ، وقد تصبح هشة ويتغير لونها بمرور الوقت. تسمح العديد من المواد البلاستيكية أيضًا بدخول معظم الأشعة فوق البنفسجية (ما لم يتم طلاء الزجاج بفيلم خاص) ، مما يزيد من تلف الأثاث الباهت.

الأكريليك والبولي كربونات هي أكثر أنواع الزجاج البلاستيكي استخدامًا. الأكريليك أضعف ولكنها أقل تكلفة من البولي كربونات. على الرغم من أن البولي كربونات توفر مقاومة عالية للتأثير ، إلا أن بعضها أصفر مع تقدم العمر.

عادة ما تكون سكاي لايت الأكثر تكلفة مزججة بالزجاج. الزجاج أكثر متانة من البلاستيك ولا يتغير لونه. يجب أن يكون الزجاج المستخدم في سكاي لايت “زجاجًا آمنًا” ، وهو مصطلح عام لكل من الزجاج المصقول والزجاج الرقائقي. كلاهما يمنع الزجاج من الانكسار إلى قطع كبيرة وحادة.

الأشكال

سكاي لايت متوفرة في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام. تشمل الأشكال الأكثر شيوعًا المستطيلة والدائرية والبيضاوية والماسية والمثلثة والمتعددة الجوانب والأنبوبية.

عادةً ما تستخدم الوحدات غير المستطيلة زجاجًا بلاستيكيًا ، لكن الوحدات عالية الجودة تستخدم الزجاج. يمكن أن يكون التزجيج مسطحًا أو مقوسًا أو مقببًا أو هرميًا أو “مسطحًا ملتويًا” – مسطحًا على الجانب السفلي ومقعراً في قسم الجانب المرتفع. من بينها ، توفر الأشكال الهرمية والمقوسة والمقببة مرونة في تحديد المواقع ، لأن تصميمها المرتفع يسمح للضوء بالدخول من زوايا أكثر تطرفًا من الوحدات المسطحة أو الملتوية.

يساعد انحدار الزجاج أو تقوسه أيضًا على التخلص من الرطوبة والأوراق. لا تتطلب تصميمات سكاي لايت هذه أيضًا الإطارات الإضافية اللازمة لإمالة كوة مسطحة من أجل الصرف المناسب على الأسطح المسطحة أو المنخفضة المنحدرة.

سكاي لايت الأنبوبية أصغر من معظم سكاي لايت الأخرى. وهي تتكون من مصابيح مثبتة على السقف أو مجمعات شمسية ، مما يزيد من إمكانية إضاءة النهار دون الحاجة إلى زيادة حجمها. نظرًا لأن المجمع الشمسي الموجود على السطح يحتوي على مساحة صغيرة ، فإن سكاي لايت الأنبوبية تقلل من فقد الحرارة في الشتاء واكتساب الحرارة في الصيف. حجمها الصغير يقلل أيضًا من تأثيرها على هندسة المنزل.

التركيب

حتى سكاي لايت الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة يجب أن يتم تثبيتها بشكل صحيح لضمان تحقيقها لأداء الطاقة ، لذلك من الأفضل أن يكون لديك كوة احترافية. بالإضافة إلى اتباع إرشادات الشركة المصنعة ، من المهم أيضًا مراعاة التحكم في الانحدار والرطوبة أثناء التثبيت. يجب أيضًا عزل عمود سكاي لايت وإغلاقه بالهواء في العلية. شركة سكاي لايت .

ميل

يؤثر انحدار أو ميل سكاي لايت في اكتساب الحرارة الشمسية. سوف يسمح المنحدر المنخفض بدخول حرارة شمسية أكبر نسبيًا في الصيف وأقل في الشتاء ، وهو عكس ما هو مرغوب فيه تمامًا.

كقاعدة عامة لتحسين اكتساب الحرارة الشمسية في الشتاء وتقليل اكتساب الحرارة الشمسية في الصيف ، فأنت تريد تحقيق منحدر مساوٍ لخط العرض الجغرافي الخاص بك بالإضافة إلى 5 إلى 15 درجة. على سبيل المثال ، المنحدر الأمثل لمنور كوة مواجه للجنوب في كولومبوس ، أوهايو ، عند خط عرض 40 درجة شمالًا ، هو 45 درجة إلى 55 درجة.

التحكم في الرطوبة

تسرب المياه مشكلة شائعة مع سكاي لايت المثبتة بشكل غير صحيح. تجنب تسرب المياه من خلال:

تركيب سكاي لايت فوق سطح السقف

تثبيت حاجز (شفة مرتفعة مانعة لتسرب الماء تساعد على إبعاد المياه عن النافذة العلوية) والوميض

إحكام غلق المفاصل

اتباع إرشادات شركة سكاي لايتالمصنعة.

من الحكمة أيضًا تطبيق طبقة من مقاومة الماء للورق فوق حواف / وميض سكاي لايت. يتم تثبيت هذا بشكل عام تحت مواد التسقيف النهائية كوسيلة مساعدة في الحماية من السدود الجليدية. تجنب أجهزة تحويل المياه مثل صراصير السقف أو شرائط المحول ، لأنها غالبًا ما تسبب مشاكل أكثر مما تحلها