لوحة الألومنيوم المركبة

شركات واجهات زجاجية في الكويت
انواع الواجهات الزجاجية
May 20, 2021
أفضل شركات الكوبوند وشركات واجهات زجاجية
ما هو Aluminum composite panel| أنواع ACP | تطبيقات ورقة ACP | لماذا تختار ورقة ACP | استخدامات ورقة ACP | مزايا وعيوب ورقة ACP
July 4, 2021

لوحة الألومنيوم المركبة

شركات واجهات زجاجية في الكويت

كل ما تحتاج لمعرفته حول المواد الأكثر شعبية في صناعة البناء

هناك شيء واحد يمكننا الاتفاق عليه جميعًا في صناعة البناء ، وهو أن شعبية لوح الألمنيوم المركب لم تتوقف عن النمو خلال السنوات القليلة الماضية. تم توسيع استخدامه تحت غطاء كفاءة الطاقة والسعر المنخفض وإمكانيات البناء.

تم تصميم هذا النوع من المواد خصيصًا لبناء واجهات جيدة التهوية أو تجديدها أو إعادة تأهيلها. يوفر حلولًا يمكن تكييفها مع جميع مجالات الهندسة المعمارية.

في هذا المنشور ، ستعرف كل ما تحتاج لمعرفته حول اللوحة المركبة ، وكيفية إنتاجها ، وخصائصها الرئيسية ، وتشطيباتها ، وتحولاتها ، واستخداماتها الأكثر شيوعًا.

لوحة الألومنيوم المركبة ، ما هي وما هي الاستخدامات الأساسية لها

كيف يتم الحصول على الألومنيوم

الألومنيوم هو ثالث أكثر العناصر شيوعًا في القشرة الأرضية. يوجد في حالته الطبيعية في العديد من السيليكات ، ويتم استخراجه من المعدن المعروف باسم البوكسيت ، وهو صخر مستقر يحتوي على نسبة عالية من الألمنيوم.

كمعدن ، فإن كثافته المنخفضة ومقاومته للتآكل ، بالإضافة إلى كونه موصلًا جيدًا ، تجعله عنصرًا مفيدًا للغاية للعديد من العمليات الصناعية.

في الوقت الحالي ، مع ريادة الصين كمنتج ، تشير التقديرات إلى أنه يتم إنتاج حوالي 60 ألف طن متري سنويًا ، يتم إعادة تدوير 20٪ منها

الخصائص الرئيسية للألمنيوم

من بين الاستخدامات المعتادة لها ، والتي قد تبدو مذهلة ، صناعة المرايا (بفضل خصائصها البصرية) ، والحاويات والعلب ، أو بالطبع رقائق الألومنيوم للاستخدام المنزلي. لديها معايير متعددة للسبائك التي تناسب قطاعات متنوعة مثل صناعة السيارات أو الاتصالات الهاتفية أو البناء.

يمكن دمج الألومنيوم بسهولة مع مواد أخرى لإنتاج مواد جديدة مثل تلك المستخدمة في البريك أو في الألواح المركبة.

تكوين وتفصيل لوح الألمنيوم المركب

يتكون لوح STACBOND المركب من صفيحتين من الألمنيوم وقاعدة داخلية لدن بالحرارة يمكن أن تحمل شحنة معدنية ، وهو مصمم خصيصًا للواجهات ذات التهوية للبناء الجديد وكذلك للتجديد أو إعادة التأهيل. معيار التصنيع الخاص بها يتكون من لوح خارجي من سبائك الألومنيوم 5005 وصفيحة داخلية من 3105.

وهي مقسمة إلى ثلاث مجموعات حسب الحمل المعدني الأساسي (من 0٪ إلى أكثر من 90٪) ، ويمكن أن تكون غير قابلة للاحتراق أو مقاومة للحريق ، وفي بعض الحالات (وفقًا لـ UNE 13501-1: 2007) ، تصنف على أنها A2 -s1 و d0 و B-s1 و d0.

يتم إنتاج اللوح المركب من خلال عملية تصفيح مستمرة ، حيث يتم بثق ورقة من المادة التي ستشكل اللب وضغطها بين لوحين من الألومنيوم يتم فكهما في نفس الوقت. أخيرًا ، يتم ضغط المواد المسطحة وإتقانها ويتم تطبيق فيلم واقية.

استخدامات لوح الألمنيوم المركب

كما أخبرتك من قبل ، فإن استخدامه الأكثر شيوعًا هو في الواجهات ذات التهوية ، وهو نوع من أنظمة الطلاء في عدة طبقات تتميز بفعاليتها في حل عزل المباني ، وذلك بفضل السلوك الحراري الذي تحققه الواجهة.

الشيء الأكثر فضولًا حول الواجهة ذات التهوية هو أنها تسمح بإنشاء تأثير مدخنة بين طبقاتها. يولد هذا الكيمى تهوية مستمرة في الغرفة ، مما يحافظ على درجة حرارة ثابتة تؤدي إلى زيادة كفاءة الطاقة مقارنة بالأنظمة الأكثر تقليدية. وهكذا ، خلال فصل الصيف ، يتم إخلاء الحرارة وتجديد الهواء المتداول. في الشتاء ، يتم إبطاء دوران الهواء ، مما يحافظ على الحرارة

منتج متعدد الاستخدامات وقابل لإعادة التدوير وسريع التركيب

منذ أن بدأ لوح الألمنيوم المركب رحلته في قطاع البناء ، تحسنت خصائصه حتى أصبح منتجًا قابلاً للتعديل بشكل كبير ، والذي يسمح بأشكال مختلفة من التجميع والألوان والتحويلات والاستخدامات.

كمثال على تنوعها الكبير ، يمكننا العثور عليها في كل من الأعمال الصغيرة والديكورات الداخلية ، جنبًا إلى جنب مع مواد أخرى لتغطية مناطق معينة من الواجهة أو كعنصر رئيسي في التحولات المعقدة.

من بين خصائصه نجد:

ثبات عالي الأبعاد

كمادة ، لا تظهر اللوحة المركبة تشوهات في أبعادها ، مما يعني أن المادة تظل ثابتة مهما كان حجمها دون أن تفقد خصائصها

العديد من التشطيبات

النطاق الواسع من التشطيبات التي تتيحها اللوحة المركبة يمنحها تنوعًا جماليًا رائعًا. من التشطيبات الصلبة إلى التشطيبات المزخرفة أو المرآة أو الخشبية ، يمكن تكييف اللوحة المركبة مع أي نوع من المشاريع تقريبًا

مقاومة الصدمة

تؤكد الدراسات الحديثة متانة الألمنيوم في واجهات المباني بسبب طول عمره ومقاومته للتآكل والتآكل

قابلة لإعادة التدوير بالكامل

يمكن إعادة تدوير المواد الأساسية وألواح الغلاف للوحة الألومنيوم المركبة وإعادة استخدامها. نظرًا لخصائصه ، يمكن إعادة تدوير الألمنيوم إلى أجل غير مسمى

تجميع سريع وسهل

تم تصميم أنظمة التعليق لتجميع ألواح الألمنيوم المركبةد لتسهيل تجميعها على الواجهات بطريقة سريعة وسهلة. بنفس الطريقة ، في حالة تلف الكاسيت ، يمكن استبداله بسهولة

خفيف كالريشة

تجعل الكثافة المنخفضة للألمنيوم مادة مثالية لأنظمة البنية التحتية للواجهات ذات التهوية

كيف ترسم اللوح المركب

اعتمادًا على اللمسة النهائية المطلوبة ، يمكن أن تتلقى اللوحة أنواعًا متعددة من العلاجات والمعاطف. من بين الدهانات النهائية الأكثر شيوعًا:

PVDF (بولي فينيل مفلور)

إنها النهاية الأكثر شيوعًا للتطبيقات المعمارية. في نسبة 70/30 من الراتينج ، تتمتع بقدرة أعلى على الطي ، فضلاً عن مقاومة أفضل للشيخوخة والحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

FEVE (لوميفلون)

FEVE هو نوع من الطلاء له هيكل مشابه جدًا لـ PVDF ، ولكن مع صلابة أكبر ومرونة أقل. يسمح بتحقيق نطاق لمعان أكبر.

HDPE (بوليستر عالي المتانة)

من ناحية أخرى ، يسمح طلاء HDPE بمجموعة عالية من اللمعان وبعض التشطيبات الخاصة مثل الأسطح المنسوجة.

تشطيبات صلبة ومعدنية وخاصة

يسمح لوح الألمنيوم المركب بعدد كبير من التشطيبات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تكييفه مع أي لون من مخطط ألوان RAL. بمرور الوقت ، تمت إضافة تشطيبات خاصة مع تأثيرات نسيجية ، وتقليد الخشب أو الخرسانة ، أو قزحي الألوان بتأثيرات إضاءة خاصة.

الألوان الصلبة والمعدنية

التشطيبات الصلبة متجانسة ولا تكاد تعاني من اختلاف نغماتها مع حدوث الضوء. إنها توفر إحساسًا بالصلابة للواجهة ويمكن دمجها بسهولة مع التشطيبات الأخرى.

الألوان المعدنية ، التي تشبه إلى حد بعيد تلك المستخدمة في قطاع السيارات ، تختلف في ظلها فيما يتعلق بحدوث ضوء الشمس وهي شائعة جدًا للواجهات الكبيرة والمشاريع المتميزة.

تشطيبات خاصة أخرى

بعض التشطيبات الخاصة هي التأثيرات المنسوجة ، والأسطح غير اللامعة أو شديدة اللمعان ، والتشطيبات المتقزحة والخشبية. نضيف لهم باستمرار التطورات التكنولوجية الجديدة.

 

شركة فيرتكس للمقاولات العامة للمباني
،من الشركات الرائدة في الكويت في مجال الإكساء الخارجي للابراج والمباني الحديثة
بإدارة السيد المهندس فؤاد عصفور باعتباره المؤسس والمدير العام للشركة وبوجود نخبة من المهندسين والفنيين ذوي الكفاءة والخبرة لتقديم افضل الحلول الفنية والمعمارية باعلى جودة وانسب الاسعار وهي أيضاً شركة سكاي لايت و أحسن شركة تركيب ألمنيوم في الكويت وواحدة من أفضل شركات الكوبوند وشركات واجهات زجاجية في الكويت

شركة سكاي لايت, أحسن شركة ألمنيوم في الكويت, شركات الكوبوند الكويت, شركات واجهات زجاجية