ما هو Aluminum composite panel| أنواع ACP | تطبيقات ورقة ACP | لماذا تختار ورقة ACP | استخدامات ورقة ACP | مزايا وعيوب ورقة ACP

شركات واجهات زجاجية في الكويت
لوحة الألومنيوم المركبة
June 19, 2021
نظام الحائط الساتر | كرتن وول
December 4, 2021

ما هو Aluminum composite panel| أنواع ACP | تطبيقات ورقة ACP | لماذا تختار ورقة ACP | استخدامات ورقة ACP | مزايا وعيوب ورقة ACP

أفضل شركات الكوبوند وشركات واجهات زجاجية

شركة سكاي لايت أحسن شركة ألمنيوم في الكويت شركات الكوبوند الكويت شركات واجهات زجاجية

ما هو ACP؟

لوح الألمنيوم المركب موصوف عادة بـ ACP. يتكون هذا من مادة الألومنيوم المركبة (ACM) التي تتكون من صفحتين رفيعتين من الألومنيوم المطلي. يتكون من مكونين مختلفين ، معدن وغير معدني ، حيث أن الألومنيوم معدن وبلاستيك البولي إيثيلين غير معدني ، فإنه يعمل بشكل أفضل من حيث وعيوب المادة الجديدة.

الاسم المختصر للوح الألمنيوم المركب هو ACP. يوصف هذا أيضًا بأنه لوحة شطيرة. تم إنشاء لوح الألمنيوم المركب بواسطة شركة 3A Composite Corporation في عام 1964 كاختراع تعاوني مع BASF.

لوح الألمنيوم المركب هو في الواقع مادة بناء حيث يتم وضع قاعدة بوليثين لدن بالحرارة بالإضافة إلى طبقة أساسية مقاومة للحريق بين لوحين مصنوعين من صفائح الألمنيوم. البوليثين ليس مادة مقاومة للحريق ، فهو يشعل النار وينشرها.

لذلك ، قبل شراء لوحة ACP ، يجب أن نتحقق أيضًا من أن المادة الأساسية مقاومة للحريق. يتم استخدام لوحة Polythene Core في مشروع المبنى من النوع C والآن سوف تتساءل عن ماهية النوع C.

أنواع ACP

تصنف أعمال البناء إلى ثلاث فئات.

نوع أ

ربما يكون النوع A هو أكثر طرق العمارة مقاومة للحريق ، حيث يغطي مبنى فوق أربعة طوابق.

# 2. نوع ب

النوع B يحمي 3 مباني تخزين و

# 3. نوع ج

النوع C هو أقل وضع مقاومة للحريق في البناء حيث تم بناء المباني المكونة من طابق إلى طابقين.

أظهرت التجربة الحديثة أن لوح الألمنيوم المركب مع قلب البولي إيثيلين البلاستيكي اشتعلت فيه النيران بسهولة أثناء الحريق. في بعض الدول ، مثل الإمارات العربية المتحدة ، يُحظر استخدام ألواح الألمنيوم المركبة غير المتوافقة مع لب بوليثين.

بشكل عام ، يمكن استخدام ألواح الألمنيوم المركبة التي تحتوي على المحتوى الأساسي المملوء بالمعادن المقاوم للحريق. من الضروري حقًا ملاحظة أنه لا توجد لوحة ألمنيوم مركبة مقاومة للحريق ، وإنما تتوافق فقط مع رمز مكافحة الحرائق.

الألمنيوم لديه درجة انصهار متوسطة تبلغ حوالي 660 درجة مئوية. تتراوح درجات الحرارة بين 800 و 900 درجة مئوية أثناء الحرق ، مما يؤدي إلى تدمير الجلد وحرق القلب.

يمكن طلاء لوح الألمنيوم بفلوريد البولي فينيلدين وهو PVDF أو راتينج البوليمر الفلوري وهو عبارة عن طلاء FEVE أو بوليستر. السماكة العادية لأحجام ألواح الألمنيوم المركبة هي 3 مم و 4 مم و 6 مم.

نظرًا لأن ألواح الألمنيوم المركبة هذه تتمتع بفوائد كافية ، فهي تستخدم بشكل شائع في مجموعة متنوعة من المواقع ، مثل الأماكن الخارجية والخارجية.

تشمل الأنشطة الخارجية عادةً الكسوة ، والتقسيم ، وبناء الحواجز الخارجية ، فضلاً عن استخدامها أيضًا لألواح الحائط الساتر وفي ترميم المنازل القديمة.

يمكن أن تشمل الأنشطة الداخلية إضاءة السقف ، والحماية من الغبار ، والتنقية ، وإظهار اللافتات ، على سبيل المثال لا الحصر.

تطبيقات ورقة ACP:

تطبيقات ورقة ACP هي كما يلي.

الواجهة أو الكسوة.

أقسام.

لافتات.

الداخلية.

# 1. الواجهة أو الكسوة

يمكن استخدام ألواح ACP للتكسية في البناء الخارجي وأيضًا في الديكورات الداخلية مما يؤدي إلى طول العمر وتعدد الاستخدامات.

ستتحمل صفائح ACP التآكل الصارم للمقاومة للأشعة فوق البنفسجية وتطيل عمر المؤسسة.

# 2. أقسام

أقسام من ورقة ACP

في هذه الأيام ، تستخدم جميع أنظمة المكاتب مساحة أرضية كافية بأقصى مستوى مثالي. وهم يستخدمون الألواح الداخلية للقيام بذلك.

يجب أن تكون المواد اللازمة لصنع هذه الأقسام من ألواح ACP.

أصبح ACP أحد أكثر المتغيرات فعالية من حيث التكلفة في مجموعة منتجات التجزئة. لذلك ، يتم استخدام المواد بشكل شائع في عالم البناء.

# 3. لافتات

لافتات ورقة ACP

يتم استخدام ACP لتقديم مجموعة متنوعة من اللافتات الخارجية المرنة ، حيث يتم استخدام اللافتات واللوحات للتطبيقات الخارجية ويجب أن تتحمل التغيرات في درجة الحرارة أو الطقس.يعتبر ACP أيضًا أفضل مادة لهذه التطبيقات في هذه الحالة.

# 4. الداخلية

الداخلية من ورقة ACP

أصبحت الخزائن وأرفف الكتب ووحدات الأثاث الأخرى سهلة الصنع للغاية ، لأنها أنيقة وجذابة ، على الرغم من متانتها ،إيه أو مقاومة للبقع وكذلك خفيفة الوزن.

اقرأ أيضًا: أي مما يلي هو طريقة تفشل فيها المنحدرات | أنواع فشل المنحدر | الإخفاقات الجيوتقنية | أنواع المنحدرات في الجغرافيا أسباب فشل المنحدر | استقرار المنحدر

لماذا تختار ورقة ACP؟

لن يكون أي منتج خفيف الوزن مثل أوراق ACP. أيضًا ، إنها مادة حديثة العهد لها العديد من الفوائد الوظيفية والتكنولوجية على المواد التقليدية.

إنه خفيف الوزن.

متعددة الاستخدامات بشكل مبهج.

من السهل جدا التعامل معها.

سهل التنصيب.

يمكن بناؤه بسرعة كبيرة.

إنه قوي وسهل الإدارة.

انها فعالة من حيث التكلفة.

يوفر مجموعة واسعة من الألوان وكذلك القوام.

استخدامات ورقة ACP.

تُستخدم ألواح الألمنيوم المركبة أيضًا في الكسوة الخارجية أو واجهات المباني واللافتات وواجهات المتاجر والمظلات والحانات والفنادق ومراكز التسوق والمباني التجارية والمكاتب ، إلخ.

يتم استخدامه الآن للتطبيقات الداخلية مثل أغطية الجدران ، والأسقف المعلقة ، والخزائن ، وخزائن المطبخ المحمولة ، والطاولات ، وأغطية الأعمدة ، والمزيد.

كما أنها تستخدم في صناعة الطائرات التي تعتبر فيها الكفاءة الميكانيكية وتوفير الوزن مهمين