واجهات بانواعها للمباني التجارية

الواجهات الزجاجية
July 17, 2022
أهم 7 فوائد لاستخدام ألواح الألومنيوم المركبة
December 28, 2022

واجهات بانواعها للمباني التجارية

أحسن شركة ألمنيوم في الكويت

واجهات بانواعها للمباني التجارية

تجمع الواجهة بين سمات كل من المظهر والأداء المتفوق بطريقة لا تشبه أي نظام بناء آخر. غالبًا ما يكون الجانب الأكثر أهمية من وجهة نظر التصميم ، لأنه يحدد نغمة بقية المبنى. يمكن أن يشير مصطلح “الواجهة” إلى أي وجه عمودي في الغالب لمغلف المبنى ، مثل الجدار الخارجي. في بعض الأحيان ، يتم استخدام مصطلح “الواجهة” للإشارة بشكل أكثر تحديدًا إلى الوجوه الخارجية للمباني التي لها تركيز معماري خاص ، مثل التصميم المهيب والديكور والمدخل الرئيسي للمبنى وما إلى ذلك. أدت الابتكارات التكنولوجية إلى تطوير مواد واجهات موفرة للطاقة. تمتص هذه المنتجات المتقدمة الطاقة الشمسية وتجد اعتمادًا واسعًا في العديد من المباني التجارية والسكنية كمصدر ثانوي لتوليد الكهرباء.

يعد تطوير مواد الواجهة المستدامة التي توفر القدرة على حماية المباني من الظروف البيئية مثل الحرارة والرياح والمطر عاملاً أساسياً في نمو الطلب عليها. يلعب نوع الواجهة التي تختارها دورًا رئيسيًا من حيث جعل المبنى الخاص بك يبرز من الناحية الجمالية وكذلك من حيث الوظيفة. من المتوقع أن يظل الطلب على المنتجات في المباني التجارية مرتفعاً خلال السنوات الثماني المقبلة بسبب الحاجة المتزايدة لتدابير سلامة وأجواء أفضل في الشركات وقطاع الضيافة. فيما يلي أنواع مختلفة من الواجهات لهياكل المباني.

واجهة فولاذية

يمكن استخدام مجموعة متنوعة من المكونات الفولاذية في أنظمة الواجهات الحديثة ، مثل ألواح الصلب والألواح المركبة (شطيرة) ، وألواح الكاسيت المسطحة والصلبة ذات الحواف المطوية ، والجدران الفولاذية الخفيفة ، والأقسام الفولاذية المجوفة ، وأنظمة دعم الزجاج من الفولاذ المقاوم للصدأ ، غيض من فيض. يوفر نظام الواجهة الفولاذية مجموعة متنوعة من الألوان وقوام السطح. كما أنه يقلل من الأحمال على الهيكل الداعم. إنه أيضًا تثبيت في أوقات أقل. حيث أن الفولاذ غير قابل للاحتراق ومتين للتلف في ألواح الواجهات. يمكن توفير مستوى عالٍ من العزل الحراري والصوتي.

واجهة إطار اللوحة

تم تأطير واجهات الألواح بواسطة قضبان على الحواف الرأسية والرافعات على الحواف الأفقية. يتم كسر الحواجز والرافعات حرارياً لمنع الجسر البارد من خلال العنصر بحيث لا يحدث التكثيف. يمكن التعرف على الحوائط الستائرية الموحدة من خلال وجود قضبان مقسمة وعوارض جانبية على محيط اللوحة. هذه الأشكال الهيكلية رخيصة الثمن للتصنيع بكميات كبيرة بمجرد صنع القالب.

واجهة ستارة للحوائط

الستائر الجدارية هي الاسم العام الذي يطلق على الكسوة المعدنية خفيفة الوزن أو أنظمة الكسوة الزجاجية التي يتم دعمها مباشرة بواسطة إطار هيكلي. في بعض الحالات ، قد يتم إرفاق قشرة حجرية أو لفافة مبلطة كبيرة لإضفاء مظهر نظام تكسية أكثر تجانسًا. أنظمة الحائط الساتر عبارة عن مجموعة من المكونات المصنوعة في المصنع والتي يتم تشكيلها إما في ألواح في المصنع والوحدات المتشابكة التي يتم إحضارها إلى الموقع وتثبيتها (جدار ستارة موحد) أو يتم إحضارها إلى الموقع كمكونات ويتم تجميعها على المبنى (ستارة لاصقة الجدار).

واجهة من الطين

واجهات الطين ليست سوى ألواح مصنوعة من التيراكوتا التي يمكن تغطيتها على الجدران الخارجية أو واجهة أي مبنى. على الرغم من أن الواجهات المصنوعة من الزجاج والألمنيوم كانت إضافات حديثة إلى مناظر المدينة الهندية ، فقد تم اقتراضها إلى حد كبير من الغرب ، إلا أن الواجهات المصنوعة من الطين مثل الطوب المواجه أو بلاط الواجهات الفخارية مستخدمة لسنوات عديدة. واجهات الطين هي نتاج التكنولوجيا المتطورة وعمليات الحرق المتقدمة ، وبالتالي فهي شديدة المقاومة للبيئة الخارجية. عند مقارنتها بالطلاء ، الذي يمكن أن يبدو ملطخًا بالغبار والأوساخ ، فإن واجهات الطين تحافظ على اللون لفترة أطول من الوقت. لأنها مصنوعة من الطين. إن قوتها المقاومة للطقس تجعلها شديدة التحمل والتي تدوم لعقود.

واجهة حديدية وزجاجية

يعد الفولاذ والزجاج من المواد المتآزرة وغالبًا ما يستخدمان في واجهات وأسطح المباني متعددة الطوابق. يتم دعم الألواح الزجاجية عمومًا بواسطة عناصر فولاذية رأسية منفصلة للإطار الهيكلي الرئيسي للمبنى الذي قد يكون داخليًا أو خارجيًا للمبنى. غالبًا ما يتم استخدام أقسام الفولاذ المقاوم للصدأ والفولاذ المجوف مع الزجاج.

واجهة مزدوجة الجلد

يتكون هذا من جدارين زجاجيين مفصولين عن طريق تجويف على الارتفاعات المواجهة للجنوب ويستخدمان لتقليل استهلاك الطاقة للمبنى. عادة ما يتم تثبيت أجهزة التظليل في التجويف ، وبناءً على عرضها ، يتم تركيب ممرات للوصول والتنظيف. يحتوي هذا النوع من الواجهات على العديد من الاختلافات في الترتيب. يشكل الجلدان منطقة عازلة حرارية وتقلل مكاسب الطاقة الشمسية السلبية في التجويف من فقد الحرارة في الشتاء. إذا تم دمج تهوية التجويف مع خدمات المبنى ، فيمكن إدخال الهواء الساخن بواسطة الشمس إلى المبنى

واجهة ألمنيوم مركب

تكسية ألواح الألمنيوم المركبة (ACP) هي مصطلح شائع الاستخدام ، يصف الألواح المسطحة التي تتكون من روابط أساسية لدائن حرارية بين لوحين من الألومنيوم. كثيرا ما تستخدم ACPs للتكسية الخارجية للمباني (واجهات المباني). الميزة الرئيسية لـ ACP هي أنها صلبة وقوية للغاية ، على الرغم من وزنها الخفيف. نظرًا لقدرتها على طلاء الألمنيوم بأي لون ، يتم إنتاج ACPs في مجموعة واسعة من الألوان المعدنية وغير المعدنية وكذلك الأنماط التي تقلد المواد الأخرى ، مثل الخشب أو الرخام. لا تقتصر تطبيقات ACP على الكسوة الخارجية للمبنى ؛ يمكن استخدامها في أي تطبيق تكسية ، أو حواجز ، أو أسقف معلقة ، إلخ.

واجهة التظليل الشمسي

واجهة التظليل الشمسي هي شكل من أشكال التحكم في الطاقة الشمسية يمكن استخدامها لتحسين مقدار اكتساب الحرارة الشمسية والضوء المرئي الذي يتم قبوله في المبنى. يمكن أن يكون لهذا تأثير كبير على استخدام الطاقة في المبنى وكذلك على الراحة الحرارية والبصرية للركاب ، مما يحميهم من ارتفاع درجة الحرارة والوهج في الأيام الحارة أو المشمسة. هناك مجموعة متنوعة من أنظمة التظليل الشمسي التي يمكن استخدامها ودمجها كجزء من واجهة المبنى. هناك: عناصر فولاذية أفقية بيضاوية الشكل تمتد أفقيًا بين الأعمدة الخارجية وحجمها وتباعدها مصمم لتقليل شدة اكتساب الطاقة الشمسية.

واجهة زجاجية

تتكون الواجهات الزجاجية الحديثة من ملحقات 2 أو 4 ألواح زجاجية منفصلة باستخدام أقواس من الفولاذ المقاوم للصدأ ، والمعروفة أيضًا باسم “العناكب” بسبب أرجلها المتعددة. عادةً ما يتم تصنيع الملحقات للألواح الزجاجية بواسطة أقواس من الفولاذ المقاوم للصدأ مع حشوات من النيوبرين عبر الزجاج ، كما هو موضح أدناه. تسمح هذه المرفقات بالحركة المفصلية بسبب الحركات الحرارية والهيكلية بحيث يتم تقليل الضغوط المحلية على الزجاج.

واجهة حائط معزولة

واجهات الجدران المعزولة عبارة عن ألواح ساندويتش ذات واجهات معدنية مركبة متشابكة أو ألواح خرسانية مع عزل بين العناصر الخرسانية الداخلية والخارجية. كثيرا ما تستخدم الألواح المعزولة ذات الواجهة الفولاذية في المباني الصناعية ذات الطابق الواحد والمنخفضة الارتفاع. عادةً ما يتم تصميم اللوحات لتمتد في اتجاه واحد (إما عموديًا أو أفقيًا) ويتم تصنيعها لتناسب مسافات الإطارات الشائعة الاستخدام بدون دعامات وسيطة. تتوفر مواد عزل مختلفة مثل البولي يوريثين الموسع (PUR) والبولي إيزوسيانورات (PIR) والألياف المعدنية مع مجموعة من الخصائص العازلة ومقاومة الحريق وغيرها من الخصائص الفيزيائية.

واجهة خرسانية سابقة الصب

تُستخدم الألواح المعمارية سابقة الصب أيضًا لتكسية كل أو جزء من واجهة المبنى أو الجدران القائمة بذاتها المستخدمة في تنسيق الحدائق وعازل الصوت والجدران الأمنية ، ويمكن أن يكون بعضها عبارة عن عناصر هيكلية خرسانية مسبقة الإجهاد. تتميز المناطق المستمرة من الكسوة الحجرية بنفاذية هواء منخفضة بشكل طبيعي ، لذلك يتم التحكم في نفاذية الهواء بشكل عام من خلال التفاصيل الجيدة في الواجهات مع النوافذ والأبواب والاختراقات الأخرى عبر الجدار لخدمات البناء. يتم موازنة اكتساب الطاقة الشمسية ومستويات الإضاءة والمناظر الخارجية عن طريق اختيار نوع النافذة المناسبة والحجم والترتيب مع التظليل المناسب.

واجهة التنظيف الذاتي

تسهل واجهة التنظيف الذاتي على أداة التطبيق وكذلك للمستخدم النهائي. الكفاءة والمزايا طويلة الأجل بعيدة المدى. أصبحت الأسطح ذاتية التنظيف نوعًا من المنتجات ذات الصلة بسبب الطلاءات التحفيزية التي تحتوي على جزيئات ثاني أكسيد التيتانيوم (TiO2) النانوية. تم استخدام طلاء النانو ذاتية التنظيف لمعالجة كل شيء من الخرسانة والحجر إلى الزجاج والسيراميك إلى المنسوجات والخشب والفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم والبلاستيك.

واجهة متجانسة

تتكون الواجهة المتجانسة من شريط مُصمم هندسيًا ، داخل تجويف واجهة زجاجية مزدوجة الجلد. الشريط مصنوع من لدائن عازلة للكهرباء: مواد بوليمر يمكن استقطابها عن طريق تطبيق تيار كهربائي. هذه المواد مرنة أيضًا وتستهلك القليل جدًا من الطاقة. كلا الجانبين من المادة العازلة مطلية بأقطاب فضية. تعكس هذه الطبقة الفضية الضوء ، وتوزع أيضًا الشحنة الكهربائية عبر المادة ، مما يتسبب في تشوهها. يساعد ذلك الواجهة على تنظيم درجة الحرارة داخل المبنى

مواضيع أخري قد تهمك

مزايا البناء وفوائده

الواجهات الزجاجية

أسقف البرجولات | إليك ما تحتاج إلى معرفته | فيرتكس