ميزات التزجيج العنكبوتي التي يجب أن يعرفها الجميع | شركة فيرتكس للمقاولات العامة للمباني

ما هي فوائد استخدام ألواح الألمنيوم المركبة؟
March 20, 2023
كارتن وول – سكاي لايت – واجهات زجاجية – تركيب ألمنيوم
July 5, 2023

ميزات التزجيج العنكبوتي التي يجب أن يعرفها الجميع | شركة فيرتكس للمقاولات العامة للمباني

ميزات التزجيج العنكبوتي التي يجب أن يعرفها الجميع

إذا لم تحيرك العمارة الحديثة ، فربما كنت تعيش تحت صخرة. بعد كل شيء ، من كان يظن أن ناطحات السحاب الشاهقة ستصبح شائعة يومًا ما! كانت مادة البناء الوحيدة التي ساعدت في تطور العمارة هي الزجاج بلا شك.

لقد قطعت هذه المادة المتواضعة شوطًا طويلاً من حيث جاذبيتها الجمالية ووظائفها. ما كان في يوم من الأيام يقتصر على بناء الأبواب والنوافذ والفواصل يتم استخدامه اليوم لبناء مبانٍ كاملة وهياكل مغلقة! نعم ، المباني الضخمة المغلقة والمكسوة بالزجاج والتي تلاحظها – ربما مركز تجاري أو منتجع أو صالة عرض – هي نتاج لتكنولوجيا الزجاج المعروفة باسم زجاج العنكبوت.

دعنا نتعرف عليها بالتفصيل.

ما هو Spider Glazing؟

يُعرف التزجيج العنكبوتي المعروف أيضًا باسم تركيب الزجاج العنكبوتي أو زجاج العنكبوت ، وهو طريقة مبتكرة لتجميع الزجاج المُثبت بمسامير ودمجه في هيكل زجاجي بالكامل. يشتمل نظام التزجيج العنكبوتي على ألواح زجاجية كبيرة متصلة عبر نقاط التثبيت باستخدام تركيبات فولاذية. لقد تم ربطهم مع الألواح في واجهة مع القليل من الأجهزة المطلوبة ؛ المادة الأكثر شيوعًا المستخدمة في هذا التركيب هي الفولاذ المقاوم للصدأ.

يعتمد حجم الألواح الزجاجية ونسبة الفولاذ المطلوبة جميعها على متطلبات العميل ومخطط المصمم. بصرف النظر عن هذين ، يستخدم نظام التزجيج العنكبوتي مثبتات وأقواس عنكبوتية. عندما ينظر إليها من بعيد ، فإن الهياكل الفولاذية تعطي وهمًا عنكبوتًا ميكانيكيًا – وهذا هو السبب في أنها تُعرف باسم التزجيج العنكبوتي.

ميزات التزجيج العنكبوتي

زجاج العنكبوت ليس أقل من أعجوبة معمارية. فيما يلي بعض الميزات الإملائية لنظام البناء الطليعي هذا.

المرونة

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لتزجيج العنكبوت في السعة الهائلة التي تتمتع بها للمشاريع المعمارية. مرونة التزجيج العنكبوتي تتيح صنع مجموعة متنوعة من الهياكل الزجاجية – من المداخل بدون إطار إلى الستائر. الأجزاء البارزة من التزجيج العنكبوتي هي الزجاج وتركيبات الأجهزة – وكلاهما من المواد المرنة يوفر تنوعًا في التصميمات.

تمكنه قابلية تكيف الزجاج وقابلية الفولاذ المقاوم للصدأ من التكيف مع الجدران الستارية والمظلات – بناء الإطار الأساسي لنظام التزجيج العنكبوتي. هذا هو السبب في أن العديد من مرافق الشركات محاطة بواجهات زجاجية عنكبوتية.

بالإضافة إلى التخصيصات المتعلقة بالنسيج ، يوفر التزجيج العنكبوتي التخصيص في ثلاثة مجالات أخرى – الأداء والسمك والألوان. نتيجة لذلك ، يمكن للمهندسين المعماريين والمصممين إطلاق العنان لمخيلتهم.

رؤية واضحة وضوح الشمس

تتمتع الهياكل التي تم إنشاؤها من أنظمة زجاج العنكبوت بأعلى نسب الزجاج إلى الجسم. بمعنى ، تحتوي هذه الهياكل على قدر أكبر من الزجاج وأقل من مواد الأجهزة ، على سبيل المثال ، الفولاذ. نتيجة لذلك ، فهي شبه شفافة. لا تبدو أنظمة التزجيج العنكبوتي مذهلة من الخارج فحسب ، بل إنها تتيح أيضًا للناس بالداخل الحصول على رؤية متواصلة للأماكن الخارجية الرائعة.

علاوة على ذلك ، نظرًا للطبيعة المتأصلة للزجاج ، تسمح هذه الهياكل أيضًا بوفرة الضوء الطبيعي لغزو الأجزاء الداخلية ، وبالتالي تقليل الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية ، مما يؤدي إلى انخفاض فواتير الطاقة. لكن الفوائد لا تنتهي هنا. عند تركيبها بزجاج عاكس للحرارة ، تعمل هذه الأنظمة أيضًا على تعزيز حاصل كفاءة الطاقة في الأجزاء الداخلية ، مما يحافظ على درجة حرارة داخلية مثالية ويقلل من الحاجة إلى أنظمة التدفئة والتبريد.

قوي ومتين

“بالتأكيد ، تبدو البنية التحتية الزجاجية بالكامل مذهلة ، ولكن هل يمكنها الحفاظ على جاذبيتها لفترات طويلة؟”

نعم انها تستطيع. الزجاج المستخدم في التزجيج العنكبوتي ليس زجاجك العادي الذي ينكسر بسهولة. إنه زجاج متقدم للغاية يتم تصنيعه باستخدام التقسية الحرارية أو الكيميائية – زجاج مقسى أو مقسى. الزجاج المقوى أقوى بأربع إلى خمس مرات من الزجاج الملدن العادي ويمكن أن يتحمل تقلبات الطقس والعناصر الخارجية وأحمال الرياح الشديدة وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تتحمل أنظمة الزجاج العنكبوتي أيضًا الضغط الخارجي. عندما يتم تطبيق الضغط ، فإن التركيبات الفولاذية حول الألواح الزجاجية تعمل كموزعات للوزن. تتشتت جميع الأحمال الثابتة والديناميكية مثل وزن الألواح الزجاجية الأخرى وأحمال الرياح وتساقط الثلوج وما إلى ذلك في جميع أنحاء الهيكل – مما يجعل من المستحيل تقريبًا على أي قوة اختراق الزجاج.

غالبًا ما يستخدم الزجاج العنكبوتي في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية ، على سبيل المثال – مراكز التسوق والمجمعات المزدحمة وصالات العرض والفنادق وما إلى ذلك. والغرض من هذه الأماكن هو جذب أكبر عدد ممكن من الزوار. لكن سلامتهم تصبح أيضًا تحديًا كبيرًا ، ولكن ليس بعد الآن مع أنظمة زجاج العنكبوت الآمنة!

الآن ، زجاج العنكبوت يدور في الغالب حول الزجاج ، وإذا كنت ترغب في دمج زجاج العنكبوت في مشروعك المعماري التالي ، فمن الأفضل أن تتأكد من الحصول عليه من مصنع زجاج مشهور. كشركة تابعة لشركة تصنيع الزجاج المتكاملة الرائدة في الهند

مواضيع أخري قد تهمك

إيجابيات وسلبيات مباني الواجهات الزجاجية
أهم 7 فوائد لاستخدام ألواح الألومنيوم المركبة
ما هي فوائد استخدام ألواح الألمنيوم المركبة؟